الحياة مدرسة

الحياة مدرسة

في المدرسة نتعلم الدروس ثم نواجه الإمتحانات ، أما في الحياة فإننا نواجه الإمتحانات وبعدها نتعلم الدروس
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أبو جهاد من كتاب مجعم الشرق الاوسط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
gege
نائب المدير العام للحياة مدرسة
نائب المدير العام للحياة مدرسة
avatar

عدد المساهمات : 67
مستوى التعليم : 3578
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 02/11/2013

مُساهمةموضوع: أبو جهاد من كتاب مجعم الشرق الاوسط   الأحد نوفمبر 10, 2013 6:09 pm

أبو جهاد
انظر مدخل :?« الوزير ، خليل » .

أبو الهدى ، توفيق ( 1895-1956 )

رئيس وزراء الأردن في عهد الملك طلال وقبله الملك عبد الله . ترأس اجتماع مجلس الوزراء الذي تقرر فيه تنحية الملك طلال ،?وهو من نقل إليه هذا القرار . شارك في تأسيس الجامعة العربية . ولد في عكا من فلسطين . درس الحقوق في استانبول . ورد عنه في مذكرات الملك عبد الله : « وقد عهدنا إلي توفيق باشا أبو الهدى بتأليف الوزارة عدة مرات، فظل رئيا للوزراء طيلة الحرب العالمية الثانية ، وفي أخطر أدوارها ، فكان موضع الرضا التام عندي لحرصه الشديد على ضمان الاستقرار السعيد لهذه الأمة » [30] .

انتحر شنقا بسبب مرض عضال أصابه . وصفه الكثيرون بأنه سياسي من الطراز الأول ، وبأن قوته السياسية مستمدة من الانكليز، وكان الرجل الوحيد في الأردن الذي يحسب له غلوب باشا ( قائد القوات الأردنية ) حسابا [31] .

أبو شقرا ، محمد ( 1910-1991 )?
شيخ عقل الطائفة الدرزية في لبنان منذ عام 1949 . ولد في لبنان وعاش فترة في دمشق . بنى بيت الطائفة الدرزية في بيروت . أثناء الحرب الأهلية اللبنانية هجر بيروت إلي بعدران في منطقة الشوف من لبنان داعيا دروز بيروت أن يحذوا حذوه لأن «أرض الجدود التي أفاض في الحديث عنها هي المنطلق إلي استعادة ما فات » [32] . شذ عن الصف الإسلامي اللبناني في موقفه الرافض لإلغاء الطائفية السياسية من نظام الحكم في لبنان ، بدعوى أن هذا الإلغاء يلحق حيفا بالطوائف الصغرى [33] . كانت وفاته في 25 ت 1 / أوكتوبر من عام 1991 .

الأتاسي ،?نور الدين
سياسي وطبيب سوري . تطع كطبيب في جيش التحرير الجزائري . بولى رئاسة الجمهورية إثر انقلاب 23 شباط ( فبراير ) 1966 بقيادة صلاح جديد ، الذي أطاح برئيس الدولة أمين حافظ . استلم الأمانة العامة لحز البعث العربي الاشتراكي إضافة إلي رئاسة الدولة . كان صلاح جديد الحاكم الفعلي من وراء الكواليس خلال فترة? رئاسته . في 1970 قدم استقالته ،?ثم سجن بعد استلام حافظ الأسد للسلطة وتوفي في مطلع التسعينيات في باريس التي نقل إليها من السجن للمعالجة من مرض ألم به وهو في السجن .

_________________
مــــــــــــعـ ـشــــكــــــــــــــرا لــــــــيـــــكـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أبو جهاد من كتاب مجعم الشرق الاوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الحياة مدرسة :: منتديات التاريخ :: منتدي التاريخ العربي-
انتقل الى: