الحياة مدرسة

الحياة مدرسة

في المدرسة نتعلم الدروس ثم نواجه الإمتحانات ، أما في الحياة فإننا نواجه الإمتحانات وبعدها نتعلم الدروس
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الخطوات العملية للتغلب على الغيرة.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رمزي
تلميذ جديد في الحياة
تلميذ جديد في الحياة


عدد المساهمات : 41
مستوى التعليم : 3440
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/11/2013

مُساهمةموضوع: الخطوات العملية للتغلب على الغيرة.   الثلاثاء نوفمبر 12, 2013 7:21 am

من الطبيعي أن تنطوي الحياة الزوجية على بعض الغيرة، الأمر الذي يشعر الطرف الآخر بالأهمية والحب، ولكن إذا سيطرت الغيرة على الشخص سواء رجل أو امرأة فهذا قد يحول الحياة الزوجية إلي جحيم لا يطاق، حيث تسيطر الشكوك والأوهام فتهدم جسور الحب والمودة، وللتغلب على الغيرة إليك بعض الخطوات العملية..

1= قائمة المميزات:

من الأسباب الهامة للغيرة إحتقار المرأة لذاتها وجمالها، فترى نفسها قبيحة أو سمينة أو غير ذلك من العيوب، والسبيل للتغلب على هذا هو إعداد قائمة بالمميزات، فلتنظر المرأة وتفكر في نفسها وحياتها، وتبدأ في سرد أهم 10 أشياء تجعلها مميزة عن باقي النساء، فهذه الخطوة سترفع من الروح المعنوية وتحسن صورة الذات لدي المرأة وبالتالي تتغلب على الغيرة المرضية.

2= لو كنت امتلك..!

أحد أسباب الغيرة أيضا هو تميز شريك الحياة وتفوقه في بعض الأمور فقد يكون أكثر غنى أو أكثر وسامة، فتظل المرأة تقارن هذه الأمور بنفسها قائلة لو كنت امتلك كذا، لو كنت هكذا.. ، فهذه الأفكار السلبية والمقارنات هي السبب وراء الغيرة، فعلى المرأة أن تكف فورا عن هذه المقارنات والأفكار.. وتدرك أن مميزات زوجها هي مميزات لها، فالزوجان هما وحدة واحدة، ولتتأمل في نعم الله عليها، وما خصها به.

3= اهتمي بنفسك:

إهمال المرأة لملابسها وزينتها أحد أهم أسباب شعورها بالغيرة، لأنها تشعر أنها غير مرضية أو جذابة مما يضعف ثقتها، ويجعلها هي نفسها من تقوم بالمقارنات مع الأخريات.

فلماذا لا تذهبين إلي صالونات التجميل، لتغيير لون شعرك مثلا أو إتباع رجيم للتخلص من الوزن الزائد، فالإهتمام بالذات يرفع من روح المرأة المعنوية ويجعلها تشعر بالثقة.

4= التحدث إلي شريك الحياة:

إذا كانت المرأة تشعر بالغيرة بصورة مستمرة، فعليها بالتحدث إلي شريك حياتها عن هذا الأمر، وتطلب منه المساعدة في التغلب علي هذه الأفكار والمشاعر السلبية.

فقد تكون هناك بعض التصرفات التي يقوم بها الزوج دون أن ينتبه لتأثيرها السلبي على زوجته.. وهذه الخطوة بالتأكيد لا تنجح إلا مع الرجل الذي يقدر زوجته ويراعي مشاعرها ولا يجد سعادة في إثارة غيرتها.

5= تحدي الغيرة:

يجب على المرأة أن تتحدي إحساس الغيرة، فهي مجرد أفكار سلبية تسيطر على المرأة فتفقدها القدرة على التحليل والتفكير بطريقة صحيحة، وكل ما عليها هو منع هذه الأفكار من التسلل للمخ، فتشغل نفسها بأمر آخر.

سيطرة شعور الغيرة ينتج أيضا عن فراغ قلبي، لذا قد تجدين امرأة أقل جمالا وجاذبية ولكنها واثقة بنفسها ولا تعاني من الغيرة لأنها تشغل نفسها بإهتمامات تستولي على قلبها أيضا مثل الأعمال الخيرية أو مشاركة الأبناء مشاركة حقيقية، أو القراءة المثمرة والبحث، ونحو ذلك.

6= الثقة سر النجاح:

وأخيرا إذا كانت المرأة ترغب في حياة زوجية سعيدة وبعيدة عن المشاكل، فالثقة هي سر نجاح هذه الحياة.

ومن سمات الثقة أنها تنقل إحساسا إلى الآخرين بتميزك، فالمرأة الواثقة في نفسها لا يفكر زوجها في غيرها لأنه أصلا لا يتنبه إلى عيوبها.

_________________
مــــــــــــعـ ـشــــكــــــــــــــرا لــــــــيـــــكـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الخطوات العملية للتغلب على الغيرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الحياة مدرسة :: المنتديات العامة :: المنتدي العامة-
انتقل الى: